الأربعاء، 25 يونيو 2014

اهم الطرق التي تضمن لك تامين حسابك على الفيس بوك

موقع الفيسبوك هو اكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم لذلك نكثر من استخدامه والتواصل به مع الاهل والاصدقاء فلذلك هو من اهم الحسابات ... thumbnail 1 summary




موقع الفيسبوك هو اكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم لذلك نكثر من استخدامه والتواصل به مع الاهل والاصدقاء فلذلك هو من اهم الحسابات الشخصية التي تخص الفرد فلذلك يجب تامينه و حمايته ضد الاختراق وعدم الاقدام على فعل يضر بنظام حماية حسابنا الشخصي على الفيس بوك ولنضمن حماية ممتازة وفعالة لحسابنا على الفيس بوك لابد من اخذ الامور التالية بعين الاعتبار :

1 . عدم الضغط على روابط خارجية مشبوهة :
انتشرت هذه الايام ظاهرة منشورات تحمل روابط ملغومة بحيث تؤدي الى كشف معلومات حساب كل من يضغط على الرابط وبهذا يكون كل من ضغط على الرابط ضحية لصاحب هذا المنشور فلذلك يجب التاكد من سلامة جميع الروابط التي نضغط عليها في الفيس بوك وعدم التعرض لروابط مشبوهة .

2 . ابتعد عن الالعاب والتطبيقات المزيفة :
من اهم وسائل الاختراق المتبعة هي طريقة تزييف التطبيقات والالعاب علة الفيس بوك فعند دخولك الى تطبيق او لعبة يتم عرض جميع المعلومات الخاصة كقائمة الاصدقاء و البريد الاكلتروني الخاص بك والاكسس توكن الخاص بك . فلذلك لابد من مراجعة مصدر التطبيق او العبة قبل الدخول اليها .

3 . لاتقبل طلبات صداقة مشكوك فيها :
طلبات الصداقة من الطرق الرائجة في الاختراق فيجب تجنب قبول طلبات صدقاء لاتعرف هوية مرسلها و من اين مصدرها فيجب اخذ عليك مراجعة نفسك قبل قبول طلبات الصداقة .

4 . تغيير كلمة السر :
كلمة السر هي المفتاح الاساسي الذي يتيح الدخول الى حسابك فلابد من تحديثها بطريقة دورية اي فترة بعد فترة وبذلك تكون قد ضمنت تامين حسابك ضد عمليات الاختراق المنتشرة في عصرنا الحالي 

* لحظة لحظة !!! تلمت كيف تامن حساب الفيس بوك الخاص بك فلماذا تبخل علينا بالتعليقات ؟؟؟؟

ودمتم في حفظ الله ورعايته

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق