الخميس، 12 يونيو 2014

منصة Tweetdeck التابعة لتويتر تتعرض لهجوم الكتروني خطير

تعرضت منصة “تويت دك” Tweetdeck التابعة لـشركة “ تويتر ”، امس الأربعاء لهجوم  إلكتروني أدى إلى اختراق عدد من الحسابات على... thumbnail 1 summary
منصة Tweetdeck تتعرض لهجوم إلكتروني


تعرضت منصة “تويت دك” Tweetdeck التابعة لـشركة “تويتر”، امس الأربعاء لهجوم  إلكتروني أدى إلى اختراق عدد من الحسابات على موقع التدوين المصغر لدى “تويتر”، كما أدى إلى ظهور بعض التغريدات المشبوهة.

و بعد الهجوم  الإلكتروني تم إيقاف الخدمة مؤقتًا وقالت منصة “تويت دك” لاحقًا إنها قامت بإصلاح الثغرة واستعادت تطبيق الويب الخاص بها، وذلك دون أن تطلب من مستخدميها إعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بهم.

وكانت “تويت دك” قد نصحت مستخدميها بادئ الأمر بتسجيل الخروج وإعادة تسجيل الدخول مجددًا، قائلة إن ذلك قد يحل المشكلة، ولكن العديد من المستخدمين أبلغوا بأن ذلك لم يفلح في حلها.

ثم نشرت المنصة تغريدة عبر حسابها في موقع “تويتر” أبلغت فيها المستخدمين بإيقاف الخدمة مؤقتًا وذلك لحين إصلاح المشكلة كاملًا.

وكانت “تويتر” قد استحوذت على شركة “تويت دك” البريطانية المتخصصة في تنظيم وتتبع عدد من الحسابات في “تويتر”، في شهر مايو من عام 2011.

وليست هذه المرة الأولى التي تقوم فيها “تويت دك” بإيقاف الخدمة، فقد  أعلنت “تويتر” في شهر مارس من العام 2012 عن إغلاق الخدمة بعد اكتشاف ثغرة خطيرة منحت بعض المستخدمين وصولًا إلى حسابات تابعة لمستخدمين آخرين 
.
وقد ذكر أن الهجوم الذي تعرضت له “تويت دك” يأتي بالتزامن مع هجوم من نوع  الحرمان من خدمةDDoS  الذي تعرضت له خدمة قراءة الخلاصات “فيدلي” Feedly، كما تعرض تطبيق تسجيل الملاحظات “إيفرنوت” Evernote الثلاثاء لهجوم مشابه.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق